الأحد، 8 يوليو 2012

كيف تعرف أنك مصاب بارتجاع في المريء؟









تؤكد الجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي أن هناك ما لا يقل عن 300 مليون أميركي مصابين بالارتجاع المريئي، وأن هذا المرض يحدث حينما يكون هناك خلل في الصمام الذي يربط المعدة بالمريء ويؤدي إلى تدفق محتويات المعدة إلى المريء مرة أخرى ومن أعراضه الاحساس بالحرقة، وصعوبة التنفس والتهاب الحلق والسعال.




ومن الأمور التي تزيد من حالة مريض الارتجاع المريئي سوءاً: السمنة والحمل، والتدخين كما أن تعاطي كميات كبيرة من الكحول وتناول الأطعمة الدسمة والإكثار من شرب القهوة والعصائر الحمضية يؤدي إلى زيادة أعراض المرض.




وتقول الجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي أنه من الممكن إكتشاف إصابتك بالمرض إذا كنت تعاني من احساس بالحرقان واحساس بضيق الصدر ووجود طعم حامضي في فمك، وعادة ما تزداد تلك الأعراض بعد تناول الوجبات.
وتشير الجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي إلى أن مرضى ارتجاع المريء يصابون بهذه الأعراض مرتين أو أكثر في الأسبوع ولا توفر لهم مضادات الحموضة إلا راحة مؤقتة، وتؤكد الجمعية أن الحل السليم لمريض الارتجاع المريئي يمكن أن يتم عن طريق عدد من الخيارات العلاجية مثل تعديل نمط الحياة وتناول بعض الأدوية كما أن الحل الجراحي يكون مفيداً في علاج بعض الحالات.


المصدر:ايلاف 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق