الخميس، 31 أكتوبر 2013

قبيلة أفريقية تشترط على داعية «قتل أسد» مهراً للزواج

تشترط قبيلة افريقية على من يتقدم للزواج من إحدى بناتها قتل أسد ليقبلوا به زوجا لابنتهم.
هذه المعلومة ذكرها لـ«عكاظ» أحد دعاة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في تنزانيا، غير أنه تمكن من تحقيق حلمه بالزواج بالفتاة التي اختارها دون أن يقتل أسدا.
أما كيف حدث ذلك، فيقول الداعية توكل حسين «حسب العادات والتقاليد المتعارف عليها لدى هذه القبيلة فإنهم لا يزوجون أي شخص يرغب في التقدم لهم حتى يقوم بقتل اسد ليثبت لهم شجاعته وقدرته على حماية ابنتهم من أي عارض، وهي قبيلة وثنية ولكن أفرادها يتمتعون بأخلاق عالية، وعندما تقدمت لخطبة إحدى بناتهم طلبوا مني تنفيذ الشرط، وهو ما جعلني أفكر في دعوتهم للإسلام».
يضيف توكل «بدأت بدعوة عدد من شباب القبيلة الى الاسلام ووفقني الله بأن دخل عدد كبير منهم في الاسلام، بل وأصبحوا من المدافعين عنه والداعين له، وشيئا فشيئا بدأت هذه العادات تتلاشى، وهو ما مكنني من الزواج بالفتاة التي اخترتها دون أن أقتل الأسد».
وكشف توكل أن نسبة المسلمين في تنزانيا تتجاوز 65% من إجمالي عدد السكان حاليا، مشيرا إلى التواجد القوي للإذاعات الاسلامية حيث تمارس فيها الدعوة للإسلام بكل حرية، وكذلك في الخطب ودروس المساجد.
يذكر أن توكل أحد خريجي الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة، وقد شارك هذا العام في العمل ضمن فريق التوعية الاسلامية في الحج مع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد.

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

لقد تم بعون الله تعالى اكتشاف وضع لفظ الجلالة ( الله ) عند دعسة البريك فـي سيارة

انتصاراً وتعظيماً لجبار السموات والأرض - جل جلاله - : عاجل جدًّا لكل من لديه سيارة ( كامري ) موديل 2012 و 2013


لقد تم بعون الله تعالى اكتشاف وضع لفظ الجلالة ( الله ) عند دعسة البريك فـي سيارة " الكامـري " موديل 2012 و 2013 ، فسُحقاً للشيطان الخبيث الذي وضعها سُحقاً 


فياله من عمَلٍ فظيعٍ ﴿ تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطرْنَ مِنْهُ وَتَنشَق الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً ﴾ "مقتبس من سورة مريم، آية : 90".

والـمـطـلـوب الآن مِن كل مَن يؤمن بالله تعالى وباليوم الآخر :
إزالة هذا العمل الشيطاني فـــوراً .

مخاطبة كل الشركات المستوردة لهذه السيارات ، احتجاجاً على ذلك العمل الإجرامي ، لكي تزيله مما لديها من هذه الموديلات ، ولكي تخاطب الشركة المُصنِّعة لإزالة ذلك وعدم تكراره في السيارات الجديدة .

ونرجو كذلك إرسال هذا الموضوع لكل مَن نعرف أن لديه أيًّا من هذه الموديلات ليبادر بإزالة لفظ الجلالة عن ذلك المكان الذي لا يليق به .

كما نأمل نشر هذا الموضوع على أوسع نطاق وعبر وسائل التواصل الإجتماعي وفي كل مكان ، لكي يتنبه الناس لسياراتهم حتى غير هذه الموديلات كيلا يوجد بها ما يُسيء للفظ الجلالة العظيم .

آيـةٌ عَـظِـيـمـةٌ تـهُـزُّ الـقُلـوبَ هـزًا :

يقول اللهُ العظيمُ الحليمُ - عَزّ وَجَل - ﴿ وَمَا قَدَرُوا اللهَ حَق قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴾ " سورة الزمَر ، آية : 67 " .

اللهم هَل بلغت ، اللهم فاشهد ..

اللهم هَل بلغت ، اللهم فاشهد ..

اللهم هَل بلغت ، اللهم فاشهد ..

وأنت المستعان ، وعليك التكلان ، وحسبنا أنت - سبحانك وبحمدك - ونعم الوكيل
.



مدونة الوليد جنبة



الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

أكبر حفلة تنكرية قد يعيشها الإنسان..عجيب







الفيسبوك أكبر (( حفلة تنكرية )) قد يعيشها الإنسان..
=============================
كل شخص يرتدي القناع الذي يحب :

- قناع التقوى ،......!!
- قناع المحبة ،.......!!
- قناع الثقافة ،......!!
- قناع الرجولة،......!!
- قناع الصداقة،....!!
- قناع المــرح ،.....!!
- قناع الحــــب،....!!

بعض هذه الأقنعة صادق..!، وبعضها قد يخفي وجوهاً ذميمةً..!، وقلوباً مريضة حقودة منـــافقة..!

وفي تلك الحفلة الطويلة ... إحذر أن تنخدع بتلك الأقنعة ..!! فتتحول حفلتك إلى مأتم ولاحول ولا قوة إلا بالله.
اللهم احفظنا وثبتنا علي الحق حتي نلقاك.