الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

في أعنف رد فعل رسمي حتى الآن : السعودية تُهدد غوغل بحجب موقع يوتيوب بالكامل فى أراضيها


 

 

    

فيما يُعتبر أعنف رد رسمي حتى الآن ، ضمن سلسلة ردود الأفعال العربية والإسلامية ضد الفيلم المُسئ للإسلام ، الذي تم إطلاقه عبر موقع الفيديو الشهير ” يوتيوب ” التابع لمحرك البحث العملاق ” غوغل ” ، هددت السعودية رسمياً بأنها سوف تحجب موقع يوتيوب بشكل كامل فى أراضيها ، فى حال استمرار عرض الفيلم على الموقع..
فى الوقت ذاته ، امرت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات فى المملكة شركات الإستضافة بحجب هذا الفيلم عن مُستخدمي شبكة الإنترنت فى المملكة ، تزامناً مع الطلب الرسمي المُوجه لغوغل بحجب جميع روابط يوتيوب الإليكترونية المحتوية على الفيلم ، وإلا فستقوم الهيئة بحجب اليوتيوب نهائياً وبشكل كامل..
يُذكر أن هذا التهديد سيُمثل صدمة حقيقية لغوغل بلا شك ، خاصة أن منع الموقع فى المملكة العربية السعودية يُعتبر أزمة كُبرى للموقع ، باعتبار أن السعودية تحل في المرتبة الثالثة عالمياً فى عدد مُشاهدي اليوتيوب ، وأن حجب الموقع عنها سيؤثر بشدة فى عدد زياراته وانتشاره..
الموقف السعودي الصارم مع غوغل ، جاء بعد عنادها الغير مبرر تجاه المُطالبات الرسمية والشعبية الإسلامية والغربية بحذف الفيلم ، ورفضها لذلك بشدة باعتبار أن الحذف ” يتعارض مع سياساتها ” بحسب ما ذكرت أكثر من مرة ..
ألف  شكرللموقف السعودي المُشرف بالفعل ..

 

هناك تعليق واحد:

  1. بابي أنت وأمي يا رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ماشاء الله على السعودية عليها هي على الاقل بينت موقفها ليس كالدول الاخرى المدعية للاسلام

    ردحذف